شرح لعبة البوكيمون pokemon go بالصور والفيديو


حققت لعبة بوكيمون قو أكثر من 1.5 مليون دولار في اليوم الواحد



على أن اللعبة متاحة في عدد قليل جداً من الدول حول العالم، وهي مجانية التحميل إلا أن عدد مستخدميها نمى بزيادة كبيرة ووصلت عائداتها اليومية لأكثر من مليون دولار.
بحسب أرقام شركة الإحصائيات والتحليلات SensorTower فإن عدد التحميلات الإجمالية للعبة من داخل الولايات المتحدة فقط وصل إلى 7,5 مليون مستخدم وذلك على نظامي أندرويد و iOS.
ويمكن للمستخدمين تنزيل اللعبة مجاناً إلا أنها تحوي عناصر مدفوعة داخلها لزيادة الطاقة وغيرها للبوكيمونات، هذه العناصر قدمت عائدات للشركة بنحو 1,6 مليون دولار على نظام iOS فقط.
حتى نعرف ضخامة هذا الرقم نقارنه بألعاب ناجحة مثل Clash Royal التي تحقق عائدات يومياً بحوالي 350 ألف دولار على نظام iOS. من الطبيعي أن تنخفض عادئات Pokémon Go تدريجياً لاحقاً حتى مع توفرها في دول أخرى حول العالم وهذا من شأنه أن يزيد من عدد التحميلات بشكل كبير خاصة على نظام أندرويد التي يعتمد معظم مستخدميه حالياً على تنزيل اللعبة من خارج متجر قوقل بلاي لعدم دعم بلدهم.
وذكرنا في وقت سابق أرقام عن الوقت الذي يقضيه المستخدمين على اللعبة يومياً ويصل وسطياً إلى 43 دقيقة من البحث عن البوكيمونات وصيدها، وهذا الرقم ضخم للغاية مقارنة بتطبيقات مثل واتساب الذي ينال نصف ساعة وسطياً و سناب شات 23 دقيقة وذلك ضمن السوق الأمريكي تحديداً.

شرح لعبة الباكيمون 

إختيار الشخصية وإمساك أول بوكيمون:
تبدأ اللعبة عن طريق إختيار شخصيتك وتغيير ألوان الملابس والخصائص الشكلية، وستحصل على أول بوكيمون لك وتتعلم كيفية إصطياد هذه المخلوقات. اللعبة تتطلب تشغيل الـGPS و الكاميرا في الجهاز. حيث ستستخدم الـGPS لمعرفة الأماكن المختلفة، والكاميرا لمشاهدة البوكيمونات وإصطيادها.
البحث عن البوكيمونات:
بعد ذلك، يمكنك إبقاء التطبيق والمشي في الأرجاء للبحث عن أماكن تحرك البوكيمون، سيخبرك التطبيق عن أماكن تواجدها، وستتمكن من مشاهدتها عند الإقتراب منها. عملية إصطياد البوكيمون سهلة جداً، كل ما عليك هو الضغط على البوكيمون و إستخدام الكاميرا لمشاهدة موقع تواجد البوكيمون ورمي كرة البوكي المستخدمة للإمساك بها.


أدوات اللعبة ومعالم الـPokeStops:
كرات البوكي محدودة لديك، وهناك طريقتان لإيجاد المزيد. الطريقة الأولى هي عن طريق الدفع بالمبالغ الحقيقية لشراء المزيد (لا أنصح شخصياً بذلك). والطريقة الأخرى هي البحث عن المعالم المختلفة الموجودة في الدولة. فمثلاً في البحرين توجد هذه المعالم المؤشرة بعلامة زرقاء والتي توجد غالباً في مناطق الحدائق العامة، المعالم السياحية، المعالم التاريخية والمساجد. عند الإقتراب من هذه النقاط ستتمكن من الضغط عليها والحصول على الأدوات المختلفة لمساعدتك في اللعبة، كالكرات، جرع الدواء، وبيوض البوكيمون.

خصائص البوكيمون وطرق زيادة الطاقة:
كل بوكيمون تمسكه توجد لديه الخصائص المختلفة، أولها رقم الـCP الذي يعبر عن طاقة البوكيمون، كلما إزداد الرقم كلما كانت قوة البوكيمون أعلى. يمكنك زيادة الطاقات عبر الضغط على البوكيمون وإستخدام بعض الأدوات المسماة Stardust في اللعبة لزيادة الطاقة. هذه الأدوات محدودة كذلك و ستحصل عليها عن طريق إصطياد البوكيمونات الجديدة و إصطياد نفس البوكيمون أكثر من مرة. بجانب البوكيمونات توجد البيوض، هذه البيوض ستفقس بوكيموناً جديداً إذا مشيت المسافة المطلوبة، فالبعض يتطلب المشي لمسافة 5 كيلومترات ووضع البيضة بجهاز الـIncubators، هذه المسافة ستُحسب إذا كنت تمشي بالفعل ولا يمكن إستخدام السيارة لهذه المسافة فالتطبيق يستخدم جهاز قياس المشي المتوفر بالهواتف.
المقاتلات في الـPokemon Gyms:
العنصر الأخير في اللعبة هو المقاتلة. ستتوفر هذه الخاصية عندما تصل الشخصية إلى المستوى الخامس. الـPokemon Gyms عبارة عن معالم أيضاً ولكنها تكون مرموزة برمز أكبر من الـPokeStops الزرقاء. عند الوصول إلى تلك النقطة يمكنك الضغط على المعلم ووضع إحدى بوكيموناتك هناك للدفاع عن الـGym لكي يصبح لك. ولكن إن كان الـGym مأخوذ من شخص آخر فعليك محاربته قبل الإستيلاء على المكان. نظام اللعب بسيط، كل ما عليك فعله هو إختيار البوكيمون الأعلى طاقة من الخصم والضغط على بوكيمون الخصم لهزيمته. وإذا تمت هزيمتك يمكنك إستخدام أدوات الـPotions و الـRevive لإعادة الطاقة إلى بوكيمونك.
كما يوجد نوع آخر من المقاتلات ضد الأشخاص الآخرين ولكن لم أجرب هذه الخاصية بعد.





اللعبة ما زالت في بدايتها وينقصها الكثير من المزايا المتعود عليها بألعاب البوكيمون على أجهزة الـNintendo المحمولة، ولكن ستقوم الشركة المطورة بإضافة المزيد من الخصائص، وتفكر حالياً بإضافة طور لعب جماعي عبر الأونلاين.
اللعبة تساهم بشكل كبير على المشي والبحث عن المعالم الموجودة في البلدان المختلفة، حيث يلعبها الكثير ليذهب إلى الحدائق والمعالم المختلفة في البلد، ولكنها قد تشكل بعض المشاكل أيضاً. حيث أن بعض اللاعبين في أستراليا تجمع في مركز شرطة إحدى المدن للحصول على الأدوات المجانية، مما دفع مركز الشرطة إلى طردهم وإصدار بيان رسمي يمنع ذلك. كما تستخدم اللعبة بطارية الهاتف بشكل سريع جداً خصوصاً مع إستخدام الـGPS والكاميرا وغيرها من معلومات الجهاز.

تعليق بواسطة الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق